السقوط فی الدائرة النسیان

رمز المدونة : #2784
تاریخ النشر : 09/10/2017 10:17
عدد الزياراة : 425
طبع الارسال الى الأصدقاء
سوف ترسل هذا الموضوع:
السقوط فی الدائرة النسیان
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال
تقریر الیونیسف فی الیمن #اطفال- تحت -القصف


أظهرت مسودة تقریر أعده الأمین العام للأمم المتحدة أنطونیو غوتیرش ضلوع التحالف العربی بقیادة السعودیة فی قتل العدید من أطفال الیمن وارتکاب انتهاکات جسیمة بحقهم خلال عام 2016.
وحمّلت مسودة التقریر الموجهة إلى مجلس الأمن الدولی التحالف العربی بقیادة السعودیة مسؤولیة سقوط 50% من الأطفال الضحایا فی الیمن.وأشارت إلى أنه رغم اتخاذ التحالف إجراءات عام 2016، فإن الانتهاکات الجسیمة ضد الأطفال واصلت الارتفاع بشکل غیر مقبول.تتوالى یوما بعد یوم الصور الصادمة لأطفال یعانون من سوء تغذیة حاد فی الیمن، یضیق بهم ما تبقى من مستشفیات مزدحمة بأطفال یصارعون من أ جل الحیاة، بعد أن فتک بهم الجوع فی بلد یشهد حربا منذ عامین.
ودفعت الحالة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (یونیسف) إلى التحذیر من أن ملیونین ومئتی ألف طفل یمنی مهددین بالأمراض بسبب سوء التغذیة.
وتؤکد المنظمة فی أحدث تقاریرها أن أکثر من نصف ملیون طفل یمنی یعانون سوء التغذیة الحاد، وأن عدد الأطفال الذین قضوا خلال العامیین الماضیین نتیجة أمراض کان یمکن الوقایة منها، یفوق عددهم الذین قتلوا بشکل مباشر جراء القتال.
وتقول ممثلة الیونیسیف المقیمة فی الیمن میریتشل ریلانو إن وضع الأطفال هناک "مأساوی، وهناک العدید من الأطفال الذین یعانون من سوء التغذیة الذی لم تعهده البلاد من قبل، وهناک نحو ملیونی طفل یعانون من سوء التغذیة الحاد ولم نر هذا المؤشر من سنین".
ویزداد الوضع تعقیدا بسبب النزوح المستمر، ففی منطقة الجراحی بمحافظة الحدیدة لجأت مئات الأسر هربا من جحیم الحرب المستعرة فی مدیریة المخا بمحافظة تعز.
لکن أماکن النزوح تلک تفتقد لأبسط مقومات الحیاة، ویتعرض الأطفال فیها لمخاطر جسیمة تتمثل فی انعدام الغذاء والظروف الصحیة الملائمة.

 

 

 

 

 

 

  

“ السقوط فی الدائرة النسیان ”

التعليقات

bolditalicunderlinelinkunlinkparagraphhr
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال