تقدیم رسائل إلى 67 من کبار مسؤولی الأمم المتحدة عشیة الدورة الأربعین لمجلس حقوق الإنسان...

رمز المدونة : #3376
تاریخ النشر : 02/28/2019 12:24
عدد الزياراة : 112
طبع الارسال الى الأصدقاء
سوف ترسل هذا الموضوع:
تقدیم رسائل إلى 67 من کبار مسؤولی الأمم المتحدة...
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال
فی عشیة الدورة الأربعین لمجلس حقوق الإنسان وبهدف الاحتجاج على انسحاب أمریکا أحادی الجانب من خطة العمل المشترکة والانتهاک الواسع واللاإنسانی لجمیع حقوق الشعب الإیرانی من خلال إعادة فرض العقوبات غیر القانونیة، وإدانة قرار الرئیس الأمریکی فی الدوائر الدولیة أرسلت منظمة ODVV رسائل إلى الأمین العام للأمم المتحدة، ومفوضة الأمم المتحدة السامیة لحقوق الإنسان، والمقررین الخاصین المعنیین للأمم المتحدة.

فی عشیة الدورة الأربعین لمجلس حقوق الإنسان وبهدف الاحتجاج على انسحاب أمریکا أحادی الجانب من خطة العمل المشترکة والانتهاک الواسع واللاإنسانی لجمیع حقوق الشعب الإیرانی من خلال إعادة فرض العقوبات غیر القانونیة، وإدانة قرار الرئیس الأمریکی فی الدوائر الدولیة أرسلت منظمة ODVV رسائل إلى الأمین العام للأمم المتحدة، ومفوضة الأمم المتحدة السامیة لحقوق الإنسان، والمقررین الخاصین المعنیین للأمم المتحدة، وأعضاء لجنة الأمم المتحدة المعنیة بالحقوق الاقتصادیة والاجتماعیة والثقافیة، وأعضاء لجنة حقوق الطفل وأعضاء لجنة حقوق الأشخاص ذوی الإعاقة.

النقاط المحوریة للرسائل هی کما یلی:
- تُظهر المعلومات التی تلقتها المنظمات غیر الحکومیة الإیرانیة أن الولایات المتحدة تحاول بشکل منهجی وکامل وغیر رسمی منع إجراء أی تعامل مالی بین إیران والدول الأخرى من أجل الإستیراد المواد الضروریة للإنسان التی تشمل الغذاء والدواء إلى البلاد.

- إن حرمان الشعب الإیرانی من الغذاء والدواء لیس نتیجة غیر مقصودة للعقوبات الاقتصادیة ضد إیران، بل على العکس، أثبتت الدراسات أنه منذ 4 نوفمبر / تشرین الثانی 2018، منعت الولایات المتحدة عن عمد وبشکل متواصل حصول إیران على الغذاء والدواء.

- یؤکد تقریر اللجنة الاستشاریة لمجلس حقوق الإنسان بشأن الآثار السلبیة للعقوبات على التمتع بحقوق الإنسان (A/HRC/28/74) أن الانتهاک الواسع لحقوق الشعب الإیرانی هو نتیجة للعقوبات الأمریکیة.

- هناک ما یقرب من 40 تقریرا أعدتها الأمم المتحدة بشأن آثار العقوبات على حقوق الإنسان وهی متاحة على موقعها الإلکترونی. و تؤکد تقاریر المقرر الخاص للأمم المتحدة المعنی بالتدابیر القسریة الاحادیة، السید إدریس الجزائری، فیما یتعلق بالآثار السلبیة للعقوبات، انتهاک حقوق الإنسان لشعب إیران من خلال العقوبات الأمریکیة.

- فی هذه الرسالة، تعتبر ODVV فرض عقوبات احادیة وشاملة فی أی حالة انتهاکاً لحقوق الإنسان الأساسیة وشکل من أشکال الجریمة ضد الإنسانیة وتدعو المرسل إلیهم للاستفادة من قدراتهم الدولیة لفتح قناة وصول البضائع الإنسانیة المحظورة للشعب الإیرانی.

- وبالنظر إلى سلطة وولایة کل من المسؤولین الدولیین المذکورین أعلاه، فإن ODVV تطلب فی هذه الرسائل اتخاذ تدابیر لتخفیف العبء الثقیل للعقوبات من کاهل الشعب الإیرانی والفئات الضعیفة على وجه الخصوص. على سبیل المثال، طُلب من الأمین العام للأمم المتحدة تعیین ممثل خاص له لاستعراض الآثار السلبیة للعقوبات على حقوق الإنسان، کجزء من تنفیذ توصیات المقرر الخاص المعنی بالتدابیر القسریة الاحادیة. وسیکون لهذا الممثل بالمقارنة مع المقرر الخاص الحالی سلطة أوسع نطاقا.

- کما تطلب هذه الرسائل من الأمین العام والمفوضة السامیة والمقررین الخاصین وأعضاء لجان هیئات المعاهدات تقدیم توصیاتهم العملیة إلى لجنة حقوق الإنسان بشأن إزالة أی شکل من أشکال التدابیر القسریة الاحادیة، لا سیما سلوک الولایات المتحدة تجاه الشعب الإیرانی، وخلق مساحة للمناقشة والنقد وحظر هذا العمل المناهض لحقوق الإنسان.

 

“ تقدیم رسائل إلى 67 من کبار مسؤولی الأمم المتحدة عشیة الدورة الأربعین لمجلس حقوق الإنسان مع الدعوة إلى اتخاذ إجراء فوری بشأن العقوبات ”

التعليقات

bolditalicunderlinelinkunlinkparagraphhr
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال