الملتقى التخصصی للدفاع عن ضحایا التعذیب

رمز الخبر : #2515
تاریخ النشر : 07/16/2017 15:19
عدد الزياراة : 893
طبع الارسال الى الأصدقاء
سوف ترسل هذا الموضوع:
الملتقى التخصصی للدفاع عن ضحایا التعذیب
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال
أقامته منظمة الدفاع عن ضحایا العنف: أقیم الملتقى التخصصی للدفاع عن ضحایا التعذیب بحضور و مشارکة علماء النفس والمعالجین النفسانیین فی صالة اجتماعات منظمة الدفاع عن ضحایا العنف وشارک فیه جمع من علماء النفس والأطباء النفسانیین و المستشارین النفسانیین واخصائیی التأهیل الاجتماعی حیث ألقى الدکتور میر سعید جعفری دروساً حل فنون وتقنیات اجراء اللقاءات والحوارات مع ضحایا التعذیب وإعادة تأهیلهم.

 




وتصدر موضوع تعلیم وتدریب المعالجین النفسانیین على مساعدة ضحایا التعذیب لممارسة حیاتهم الیومیة العادیة وأعادة تأهیلهم وتقدیم المشورة اللازمة لهم، اهم الفصول التعلیمیة التی تم تداولها فی هذا الملتقى.
وأفاد هذا الاستاذ الجامعی بأن تقدیم الاستشارات والعلاج لضحایا التعذیب تمرّ بثلاثة مراحل وهی الترکیز على العنایة الخاصة بالازمة العاطفیة التی یعانیها ضحایا التعذیب، وأجراء اللقاءات التحاوریة معهم، وثالثاً الاستعانة بکافة فنون وأسالیب الدعم وأعادة تأهیلهم لمزاولة حیاتهم الیومیة العادیة وتعتبر هذه المراحل من أهم الخطوات الواجب اتباعها عند تقدیم العون والدعم لضحایا التعذیب وأضاف قائلاً:
ان اعادة تکوین وبناء الماضی وأصلاح الوضع الراهن والتعامل معه کواقع مُعاش یساهم فی مساعدة الضحایا على تحمل آلام ومآسی الماضی والعودة الى الحیاة الراهنة. على الشحیة ان یتعلم کیفیة العیش ومزاولة الحیاة الراهنة متناسیاً او مبتعداً عن الماضی المؤلم.
وأشار الدکتور جعفری الى أن التعامل المنطقی مع الماضی والتعایش مع الحاضر من أهم المبادئ الاساسیة فی علاج وأعادة تأهیل ضحایا التعذیب وقال: لعلاج ضحایا التعذیب یمکن الاستعانة بأسالیب المعرفة العلاجیة والعلاج المعرفی - السلوکی والتحلیل النفسی ولکن انجعها هو العلاج الجمعی ای العلاج بمشارکة فریق متکامل یتکون من طبیب نفسانی و معالج نفسی و أخصائی تأهیل اجتماعی یحضرون بأجمعهم فی جلسات العلاج والتأهیل النفسی.
وبعد ذلک تم عرض تجارب مجموعه من المعالجین النفسانیین فی مجال علاج و تأهیل مرضى ال ptsd الناجم عن الخوف الشدید من إرهابیی داعش و من ثم تحلیلها و تفسیرها من قبل أساتیذ الورشة والمشارکین فیها.
و فی ختام هذا الملتقى الذی أقیم بمناسبة الیوم العالمی للدفاع عن ضحایا التعذیب الموافق السادس والعشرون من حزیران من کل عام، تم التخطیط لأقامة ملتقیات و ورش عمل تخصیصه بأستمرار و بحضور ضحایا التعذیب.
وتجدر الإشارة الى ان عدد من المعالجین النفسانیین أبدوا استعدادهم لمعالجة وأعادة تأهیل هؤلاء المرضى/الضحایا بالمجان

 


المعرفة العلاجیة =cognitive therapy
العلاج المعرفی_السلوکی 

 

 

“ الملتقى التخصصی للدفاع عن ضحایا التعذیب ”
الكلمات المفتاحية دفاع عن ضحایا التعذیب

التعليقات

bolditalicunderlinelinkunlinkparagraphhr
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال