أمینة محمد تدعو الدول إلى العمل بوتیرة أسرع لتحقیق أهداف التنمیة المستدامة

رمز الخبر : #2791
تاریخ النشر : 09/11/2017 13:30
عدد الزياراة : 337
طبع الارسال الى الأصدقاء
سوف ترسل هذا الموضوع:
أمینة محمد تدعو الدول إلى العمل بوتیرة أسرع...
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال
عقدت الجمعیة العامة التابعة للأمم المتحدة، الیوم الجمعة، جلسة مناقشة حول التقدم المحرز فی عملیة تنفیذ أهداف التنمیة المستدامة خلال دورتها الحادیة والسبعین.

من بین المشارکین فی الاجتماع، نائبة الأمین العام، السیدة أمینة محمد، التی قالت إن أهداف التنمیة المستدامة، منذ اعتمادها قبل عامین، تخطت حدود قاعة الجمعیة العامة لتصل إلى المجتمعات المحلیة فی جمیع أنحاء العالم، وأصبحت تشکل حیزا هاما فی مناقشات صانعی السیاسات وفی الوعی العام العالمی. وأوضحت أمام الدول الأعضاء: "قفزت أهداف التنمیة المستدامة من قاعة الجمعیة العامة إلى المجتمعات المحلیة عبر العالم، وهی تتخذ حیزا هاما فی مناقشات صانعی القرارات وفی الوعی العام العالمی.

عندما نزور الجامعات عبر العالم، یخبرنا الناس عما یفعلونه بطریقة مثیرة ولکن أیضا بطریقة مثقلة بالتحدیات لأنه فی کثیر من هذه الأماکن، لا تعتبر الأهداف المستدامة مناقشة سهلة عبر القطاعات." وأثنت نائبة الأمین العام على الإجراءات التی اتخذتها 65 دولة من أعضاء الأمم المتحدة قدمت طوعا استعراضات وطنیة هذا العام، قائلة إن ذلک یتیح فرصة لتبادل الحلول والمعرفة وتحدید تحدیات تنفیذ جدول الأعمال. بید أنها شددت على أن وتیرة التقدم غیر کافیة للوفاء بالموعد النهائی المحدد فی عام 2030، داعیة الحکومات إلى العمل بمعدل أسرع وعلى نطاق أوسع. وشددت على أن التحدی الرئیسی لا یزال یتمثل فی استمرار الفقر، داعیة إلى الاستفادة من معالجة المساواة بین الجنسین واستخدام التکنولوجیات الجدیدة للقضاء على الفقر.

“ أمینة محمد تدعو الدول إلى العمل بوتیرة أسرع لتحقیق أهداف التنمیة المستدامة ”

التعليقات

bolditalicunderlinelinkunlinkparagraphhr
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال