مفوضیة اللاجئین والمنظمة الدولیة للهجرة تدعوان القادة الأوروبیین إلى العمل لتجنب فقدان...

رمز الخبر : #1710
تاریخ النشر : 02/02/2017 20:52
عدد الزياراة : 406
طبع الارسال الى الأصدقاء
سوف ترسل هذا الموضوع:
مفوضیة اللاجئین والمنظمة الدولیة للهجرة تدعوان...
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال
مفوضیة اللاجئین والمنظمة الدولیة للهجرة تدعوان القادة الأوروبیین إلى العمل لتجنب فقدان الأرواح فی البحر المتوسط

جاء ذلک فی بیان مشترک صادر قبیل الاجتماع غیر الرسمی للمجلس الأوروبی المقرر غدا، شدد على الحاجة إلى اتحاد أوروبی قوی یعمل خارج حدوده ویساعد على إیجاد حلول للمحتاجین، بما فی ذلک بناء القدرات من أجل إنقاذ الأرواح فی البحر أو على الأرض، وتعزیز سیادة القانون ومکافحة الشبکات الإجرامیة.

ودعا البیان إلى بذل جهود متضافرة لضمان إنشاء أنظمة الهجرة واللجوء المستدامة عندما تسمح الأوضاع الأمنیة والسیاسیة، فضلا عن البلدان المجاورة.

وحث على الابتعاد عن إدارة الهجرة على أساس الاعتقال التلقائی للاجئین والمهاجرین فی ظروف غیر إنسانیة فی لیبیا، ونحو إنشاء خدمات الاستقبال المناسبة، مشیرا إلى أهمیة وجود مراکز استقبال مفتوحة توفر ظروفا آمنة وکریمة، بما فی ذلک من أجل الأطفال وضحایا الاتجار، کما تحترم الضمانات الأساسیة للحمایة.

وأعربت کل من مفوضیة شؤون اللاجئین والمنظمة الدولیة للهجرة عن الأمل فی أن تساعد قمة الغد على التحرک نحو اعتماد نهج مشترک تجاه الهجرة من قبل الاتحاد الأوروبی.

وشدد البیان على ضرورة اتخاذ تدابیر ملموسة لدعم حکومة لیبیا من أجل بناء القدرة على تسجیل الوافدین الجدد، ودعم العودة الطوعیة للمهاجرین، والعمل على طلبات اللجوء وتقدیم حلول للاجئین، مشیرا إلى أن المفوضیة والمنظمة الدولیة للهجرة قد عملتا جنبا إلى جنب مع الشرکاء، وبذلتا جهودا هائلة لتوفیر الحمایة الأساسیة للاجئین والمهاجرین والسکان المحلیین المتضررین.

 

“ مفوضیة اللاجئین والمنظمة الدولیة للهجرة تدعوان القادة الأوروبیین إلى العمل لتجنب فقدان الأرواح فی البحر المتوسط ”

التعليقات

bolditalicunderlinelinkunlinkparagraphhr
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال