مسؤول أممیة: التهدیدات الإرهابیة للطیران المدنی تطال جمیع الدول

رمز الخبر : #2491
تاریخ النشر : 07/08/2017 11:51
عدد الزياراة : 460
طبع الارسال الى الأصدقاء
سوف ترسل هذا الموضوع:
مسؤول أممیة: التهدیدات الإرهابیة للطیران المدنی...
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال
شددت الدکتورة فانغ لیو الأمینة العامة لمنظمة الطیران المدنی الدولی (الإیکاو) على ضرورة تزوید سلطات أمن الطیران بالمعلومات الکافیة من قبل هیئات إنفاذ القانون والاستخبارات التابعة للدول من أجل وضع تقییم فعال للتهدیدات الإرهابیة لقطاع الطیران المدنی.

جاء ذلک فی اجتماع خاص للجنة مکافحة الإرهاب بشأن هذه التهدیدات الإرهابیة، عقد الیوم الجمعة بنیویورک، قالت فیه إن الجماعات الإرهابیة ترى فی الهجمات ضد الطیران المدنی الدولی وسیلة فعالة للتسبب فی خسائر کبیرة فی الأرواح وأضرار اقتصادیة. وحذرت الدکتورة لیو من أن الدول الأعضاء فی جمیع المناطق معرضة على الأرجح لهذه الهجمات، وذلک بسبب طبیعة الطیران المدنی العالمیة والمترابطة.

ولهذا ینبغی على الدول الأعضاء العمل معا وفق قرار مجلس الأمن 2309 (2016) للتصدی لها. "ثمة تحد آخر مستمر یواجه مجتمع أمن الطیران، من جانب الحکومات وقطاع الطیران، وهو الافتقار إلى الإرادة. یجب على القادة السیاسیین والإداریین، الذین یشرفون على المیزانیات، أن یعترفوا ویقبلوا بأن الطابع المتکامل لطبیعة الطیران العالمی یضع الجمیع على نفس المستوى من المخاطر. واسمحوا لی أن أذکرکم بشکل مباشر بأن الإرهاب یطال الجمیع." وقد تطرق الاجتماع إلى التهدیدات، وتحدید الثغرات ومواطن الضعف ذات الصلة بأمن الطیران، وتعزیز تنفیذ معاییر الإیکاو والممارسات ذات الصلة الموصى بها لحمایة الطیران المدنی من أعمال التدخل غیر المشروع، والتعاون المشترک بین الوکالات فی تعزیز قدرة الدول الأعضاء على تنفیذ قرار مجلس الأمن 2309.

“ مسؤول أممیة: التهدیدات الإرهابیة للطیران المدنی تطال جمیع الدول ”

التعليقات

bolditalicunderlinelinkunlinkparagraphhr
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال