التقریر الأول عن الأطفال والصراع المسلح فی نیجیریا یکشف انتهاکات بوکو حرام

رمز الخبر : #2215
تاریخ النشر : 05/06/2017 13:02
عدد الزياراة : 492
طبع الارسال الى الأصدقاء
سوف ترسل هذا الموضوع:
التقریر الأول عن الأطفال والصراع المسلح فی...
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال
مازال الأطفال فی شمال شرق نیجیریا یتعرضون للأعمال الوحشیة نتیجة تمرد جماعة بوکو حرام فی المنطقة والصراع الناجم عنه.

هذا ما خلص إلیه التقریر الأول للأمین العام للأمم المتحدة بشأن الأطفال والصراعات المسلحة فی نیجیریا، الذی یوثـّق آثار تدهور الأوضاع الأمنیة والإنسانیة على الأطفال فی الفترة بین ینایر/کانون الثانی عام 2013 ودیسمبر/کانون الأول عام 2016.

ستیفان دوجاریک المتحدث باسم الأمم المتحدة تطرق إلى التقریر فی مؤتمره الصحفی الیومی:

"فیرجینیا غامبا الممثلة الخاصة للأمین العام المعنیة بالأطفال والصراعات المسلحة قالت إن بوکو حرام تسببت فی أهوال للأطفال بشمال شرق نیجیریا والدول المجاورة، وخلال الفترة التی یغطیها التقریر أدت هجمات بوکو حرام والاشتباکات بین الجماعة والقوات الأمنیة إلى مقتل 3900 طفل على الأقل، وإصابة 7300 بجراح. وأصبحت الهجمات الانتحاریة السبب الثانی لوقوع ضحایا بین الأطفال، إذ أدت إلى مقتل أکثر من ألف طفل وإصابة ألفین ومئة."

ومن الأسالیب التی تستخدمها بوکو حرام التجنید والاختطاف والعنف الجنسی والهجمات على المدارس، وزیادة استخدام الأطفال فیما یعرف بالهجمات الانتحاریة.

وقد تحققت الأمم المتحدة من تجنید واستخدام أکثر من ألف وستمئة طفل. إلا أن التقدیرات تشیر إلى أن الآلاف قد جندوا أو استخدموا من قبل الجماعة منذ عام 2009، مع وجود معلومات موثوق بها بارتباط أطفال صغار تبلغ أعمارهم الرابعة بالجماعة.

ویدین تقریر الأمین العام بشدة الانتهاکات الجسیمة التی ترتکبها جماعة بوکو حرام ضد الأطفال، وحث الجماعة على وقف مثل تلک الانتهاکات على الفور.

وأشادت فیرجینیا غامبا بحکومة نیجیریا لما اتخذته من تدابیر ولتعاونها مع الأمم المتحدة لتحسین حمایة الأطفال. ودعت السلطات إلى ضمان توفیر الدعم والخدمات لجمیع الأطفال، لتیسیر إعادة إدماجهم فی مجتمعاتهم.

“ التقریر الأول عن الأطفال والصراع المسلح فی نیجیریا یکشف انتهاکات بوکو حرام ”

التعليقات

bolditalicunderlinelinkunlinkparagraphhr
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال